اختيار المضخات والترميز

أدناه سوف نورد المميزات العامة اللازمة. وإذا أردتم اختيار مضخات كوبار المسننة للنقل حسب النوع والحجم، وأردتم تفصيلات أكثر وتأييد الشركة حول المنتج المختار، سيكون اتصالكم بالشركة أفضل.  
أهم شيء يجب التوقف عنده أثناء اختيار المضخة هو تدفق السيولة( السوائل المستخدمة للنقل) . وهناك أربع عناصر مهمة يجب الأخذ بها أثناء اختيار مضخات كوبار المسننة للنقل.

رموز النوع: إن الترميز الأساسي في الضخ يعبر عن النوع. بحيث يعبر رمز ألـ (KIP) على المضخات ذات المسننات الداخلية والـ (KHP) يرمز إلى المضخات المسننة. وهناك رموز الأحرف، إن حرف (K) الذي يأتي بعد الترميز الأساسي يدل على أن الفرق يكمن بالسيلان وان المميزات الأخرى هي نفسها. والحرف (Y) يرمز إلى أن مداخل ومخارج المضخة يوجد في الجوانب، والحرف (D) يرمز إلى أنه يوجد نظام حوض خاص خارجي للزوجة العالية، والحرف (C) يرمز إلى أن المضخة مصنوعة بالكامل من الفولاذ الغير قابل للصدأ. والحرف (B) يرمز إلى أن المضخة مصنوعة بالكامل من البرونز.

قطر الأنبوب: إن أقصى حد لسيلان النقل يعرف من قطر الأنبوب، وذلك من خلال اخذ اللزوجة بالحسبان. ويجب أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار أثناء تصميم النظام. وإذا لم يحصل ذلك فان ذاك الجهاز سيضطر إلى استخدام التدفق الأقصى الذي يمر من قطر الأنبوب. إن الأرقام التي تأتي بعد الترميز مباشرة مثل رقم (2) وما شابه تدل على قطر المدخل والمخرج للمضخة.

الدورة: يجب اخذ اللزوجة كعامل أساسي وتخفيض الدورة كلما انخفضت نسبة السيولة، ويفضل رفع مستوى الدورة كلما زادت نسبتها. إن المضخات المسننة تضاف مباشرة إلى المحركات الكهربائية التي تكون سرعتها القصوى 1000 و 1500 دورة/دقيقة. والتي تكون سرعة دورة محركاتها اقل من ذلك تضاف إليها من خلال طوق حزام أو تضاف إلى المنظـّم.

فراغات عمل المضخة:
تحدد فراغات عمل المضخة، أثناء الإنتاج والتركيب حسب نسبة اللزوجة. ويجب استعمال المضخة في نقل المواد التي حددت من اجلها فراغات عمل المضخة أو لمواد قريبة اللزوجة منها. وإذا استخدمت خلاف ذلك قد يحصل انسداد بالمضخة أو قد لا تفي بالتدفق أو الضغط المرجو منها.

.

Bookmakers bonuses with gbetting.co.uk click here